آخر المواضيع

السبت، 3 سبتمبر 2022

أسهل وابسط طريقة لعمل المعكرونة بالبشاميل




أسهل طريقة عمل المعكرونة بالبشاميل التي تعد من الأكلات المفضلة جدًا عند عديد من الشخصيات، مثلما أنها تشتمل على كثير من العناصر الأمر الذي يُساعد في الاستحواذ على الكمية الوفيرة من العربات الغذائية المتغايرة سواء المركبات المعدنية أو الفيتامينات والبروتينات ولا تكون السبب في صعود الوزن؛ وذلك ما يجعلها أكلة غذائية صحية وشهية في نفس الزمن، ولذلك؛ فإننا عبر ذاك الموضوع قد حرصنا إلى أن نوضح لكم أكثر سهولة أسلوب وكيفية لعمل المعكرونة بالبشاميل في المنزل بخطوات ومكونات جلية وبسيطة.
أكثر سهولة أسلوب وكيفية عمل المعكرونة بالبشاميل
إذا كنت من عاشقين المكرونة بالبشاميل ولكنك لا تعرف الأسلوب والكيفية السليمة لتحضيرها، فيمكنكم إعداد العناصر الآتية واتباع أكثر سهولة أسلوب وكيفية عمل المعكرونة بالبشاميل لتحضيرها بشكل سريع وسهولة، كالتالي:

عناصر المعكرونة بالبشاميل

كيلو من أكياس المكرونة (معكرونة أقلام).
1/2 كيلو من اللحم المقطع والمهروس.
بصلة واحدة جسيمة المقدار مفرومة.
2 ملعقة من الحجم الكبير من واحد من الزيوت النباتية.
4 ملاعق غذاء جسيمة من معجون البندورة.
ملح وفلفل معدلات وفق الرغبة.
ثمرة يندورة هائلة مفرومة.
2 فص ثوم مفري.
ملعقة من التوابل المتشكلة.
جبن موزاريلا.
اقرأ أيضًا: أسلوب وكيفية عمل شوربة العدس
مركبات خلطة البشاميل
2 ملعقة من الحجم الكبير من السمن أو الزبدة.
6 ملاعق جسيمة من الزيت النباتي.
2 مكعب مرق دجاج.
5 أقداح من الحليب.
5 أو 6 ملاعق من الدقيق (الطحين الأبيض).
يسير من الملح والفلفل الأسمر.

خطوات استعداد خلطة البشاميل

عبر كيفية عمل المعكرونة بالبشاميل وصوص طماطم البشاميل يكمل وحط اللبن في صندوق موائم على النار وطوال هذا ينهي إضافة الدقيق إليه بشكل مطرد مع التقليب جيدًا حتى يصبح المزيج متجانس.
ثم إضافة جميع من الملح والفلفل ومرق الدجاج إلى حاوية اللبن مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح القوام متجانس.
ويلي ذاك وحط الصندوق داخل الموقد لدى درجة سخونة واقعة حتى يصبح ذات قوام أعلى غزارة.
يُترك البشاميل ناحيةًا حتى يكمل تأهب المعكرونة.

خطوات أكثر سهولة أسلوب وكيفية عمل المعكرونة بالبشاميل

بهدف اتباع كيفية عمل المعكرونة بالبشاميل يكمل سلق المكرونة بالأسلوب والكيفية العادية على يد وضعها في ماء مرتفع الحرارة على النار مع يسير من الملح أو عدم إضافة ملح، وحينما تنضج ينهي تصفيتها من الماء.
في صندوق أجدد؛ يكمل تسخين الزيت النباتي على النار ويجب أن تكون درجة سخونة الموقد متوسطة.
ويحدث طبخ اللحم المقطع والمهروس أيضًا عن طريق وحط جميع من اللحم والبصل المقطع والمهروس في حاوية وتقليبهم معًا على النار حتى يذبل البصل ويجف اللحم عدد محدود من الشيء ويأخذ اللون البني، ويحدث إضافة الثوم إلى اللحم والبصل أيضًا وخلطهم معًا.
ثم إضافة الملح والفلفل والتوابل (والكزبرة إن وجدت) إلى صندوق اللحم، وأخيرًا ينهي إضافة صوص طماطم البندورة إليهم والتقليب الجيد.
بعدما يصبح المزيج متجانس تمامًا؛ ينهي وضعه في صندوق زجاجي (بايركس) أو حاوية موائم وتركه ناحيةًا بهدف مواصلة خطوات أكثر سهولة أسلوب وكيفية عمل المعكرونة بالبشاميل لاحقًا.
وحالياً؛ يشطب الطليعة في استعداد طبق المعكرونة بالبشاميل التام عن طريق إضافة 1/2 مقدار صوص طماطم البشاميل التي تم تحضيرها مُفي وقت سابقًا في صينية حادثة.
ثم إضافة مزيج المكرونة إلى طبقة البشاميل الأولى وإضافة مزيج اللحم والبهارات والتوابل إليها وتقليبهم معًا جيدًا باستعمال ملعقة خشبية.
وبعد ذاك يكمل إضافة الجزء الباق من مزيج البشاميل إلى الحاوية الماضي، وإدخال الصينية إلى الفرن وتركها حتى ينال وجه المكرونة اللون الأصفر الذهبي أو البني الفاتح والمحمر، وبعد ذاك يكمل إخراجها من الفرن ووبذلك تكون قد أمكنها من اتباع أسلوب وكيفية عمل معكرونة بالبشاميل بنجاح وتَستطيع تقديمها للطعام ساخنة، وبالهناء والشفاء.
وهكذا نصبح قد تمكنا من أن ننشر ونوضح لكم أكثر سهولة كيفية عمل المعكرونة بالبشاميل في المنزل بالخطوات و العناصر السهلة والبسيطة ومدة تأهب عددها قليل أيضًا؛ حتى يقدر على كل محبين تلك الوجبة من طهيها بالبيت بأي توقيت بشكل سريع وسهولة والحصول على طبق مكرونة بشاميل ذات مذاق شهي ولذيذ جدًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.