آخر المواضيع

الاثنين، 29 أغسطس 2022

ثبات الوزن في الصوم المتقطع


هل يحدث ثبات الوزن في الصوم المتقطع؟ تعرف معنا أكثر بشأن إستقرار الوزن في الصوم المتقطع في ذاك الموضوع.

إستقرار الوزن في الصوم المتقطع

يُعد إستقرار الوزن في الصوم المتقطع من الموضوعات التي يلزم مراعاتها، إذ تعد محاولة الصوم المتقطع محاولة شخصية لجميع شخص، إقرأ معنا بين السطور بشأن إستقرار الوزن في الصوم المتقطع.
إستقرار الوزن في الصوم المتقطع
يُعد الصوم المتقطع من برامج خسارة الوزن الشائعة جدًا في الزمن القائم، بل لا يُعطي الصوم المتقطع نفس النتيجة لدى جميع الأفراد، إذ يركز الصوم المتقطع على وقت أكل التغذية لا على نوعية التغذية، مثلما أن هنالك قليل من الأفراد قد لا تناسبهم محاولة الصوم المتقطع، خاصةً أولئك الذين يتكبدون من قلاقِل الغذاء أو قليل من الأوضاع الصحية.
لا يبقى بالدراسات ما يوميء إلى إستقرار الوزن في الصوم المتقطع بصورة على الفور، إلا أن إذا تم اعتماد كيفية الصوم المتقطع كنمط حياة يساند ذاك في إستقرار الوزن، مثلما كان الناس في القدم يتناولون أكلة أو وجبتين بالنهار في موعد باكر.
قد ينشأ إستقرار الوزن في الصوم المتقطع، سوى أنه وبمظهر عام يعاون الصوم المتقطع في قلص وزن الجسد بقدر 3 - 8% أثناء مرحلة 3 - 24 أسبوع، مثلما يعاون في قلل نسبة محيط الخصر إلى حد ما من 4 - 7%.

أساليب الصوم المتقطع

هنالك أساليب متعددة للقيام بالصيام المتقطع، منها:
صوم 16 ساعة
تُعد من الأساليب والأنظمة السهلة والمرنة والأكثر شيوعًا، إذ يستعملها الكمية الوفيرة من الشخصيات، فهي تستند على القوت لفترة ثماني ساعات والصيام لوقت 16 ساعة، وتمكن الشخصيات من أكل الخضراوات والفواكه والشحوم الصحية.
يساند تخفيض ساعات الطعام طوال اليوم على التخسيس وخفض ضغط الدم، مثلما أن القيام بتمارين الصمود مع الالتزام بالصيام المتقطع يُساعد في تخفيض كتلة الشحوم والحفاظ على كتلة العضلات.
منظومة الخمس أيام
يعتمد ذاك النمط من الصوم المتقطع على أكل التغذية بلا انقطاع لوقت خمس أيام في الأسبوع، وفي اليومين المتبقيين يحدد الفرد قدر سعرات الوحدات الحرارية التي يتناولها إلى حد ما بنحو خمسمائة - ستمائة ثمن حراري فحسب.
يُساعد ذلك النسق في خسارة الوزن والتحكم بقدر الغلوكوز في الدم خاصة عند مرضى السكري من النمط الـ2.
صوم يوم بديل
يتمثل نمط صوم اليوم البديل بالتوقف عن أكل جميع المأكولات ليوم فرد لاغير، بل يؤْثر قليل من الأفراد أكل قدر يسير من سعرات الوحدات الحرارية طوال الصوم لا يتخطى خمسمائة تكلفة حراري طوال اليوم وليس الصوم تمامًا.
تُعد تلك الكيفية مُجدية لخسارة الوزن والحفاظ على صحة القلب، بل لا يُخصوصية استعمالها من قبل الأفراد الحديثين بالصيام المتقطع.
حمية المحارب
يتمثل ذاك النسق بالصيام لمقدار عشرين ساعة يُسمح طوالها بتناول وجبات ضئيلة بشكل كبير من الفواكه والخضراوات، ثم يُسمح بتناول أكلة هائلة ليلا، تستغرق عملية القوت المسموحة عادة أربع ساعات ليس إلا.
يصعب الالتزام بنصائح ذلك الإطار، مثلما يمكن أن يكون عدم أمانًا؛ لعدم أكل الفرد كفايته من المركبات الغذائية، مثل: الأنسجة، فيؤثر سلبًا على صحة الجهاز الهضمي والمناعة.
مزايا الصوم المتقطع
فضلاً عن إستقرار الوزن في الصوم المتقطع، لكن له منافع أخرى على عتاد البدن، منها:
الذاكرة: يُعزز الصوم المتقطع الذاكرة والتفكير، مثلما يُقلص من نسب الخبطة بالزهايمر.
القلب: يؤدي الصوم المتقطع إلى ترقية ضغط الدم ومقدار ضربات القلب.
السكري والبدانة: يعمل الصوم المتقطع على قلص الوزن والتخلص من البدانة، ويضبط معدلات السكر في الدم.
العضلات: يساند الصوم المتقطع في حماية وحفظ كتلة العضلات بجوار قلص الشحوم.
الألياف: يعمل الصوم المتقطع على حماية وحفظ صحة الألياف، الأمر الذي يخفف من تلف الألياف أثناء العملية الجراحية وتنقيح النتائج.

تعليمات للصيام المتقطع

تعين قليل من الإرشادات على جعل محاولة الصوم المتقطع ناجحة وسهلة، ومنها:
حدد هدفك
من الغايات التي يعمل الصوم المتقطع على تحقيقها هي أنقص الوزن وترقية الحالة الصحية العامة ونشاطات الأيض.
اختر كيفية الصوم الحادثة
ثمة أساليب عديدة للصيام المتقطع إذ لا تتشبه خيارات الأفراد لأسباب عديدة.
إعرف حاجتك من سعرات الوحدات الحرارية
إذ أن الأفراد الذين يودون تخفيض أوزانهم يفتقرون لإحداث عجز في سعرات الوحدات الحرارية.
تدابير لوجباتك
من النافع جدًا الإستراتيجية للوجبات بالنهار الأمر الذي يساند على الالتزام بسعرات الوحدات الحرارية والعناصر الغذائية اللازمة.
قيم سعراتك الحرارية
فمن اللازم انتباه السعر الغذائية للطعام، مثلما ينبغي أكل المغذيات والوجبات التي تشتمل على كميات وفيرة من المركبات الغذائية لجميع قيمة حراري.

الآثار الجانبية للصيام المتقطع

من الممكن أن تتم قليل من الآثار الجانبية في مطلع الصوم المتقطع، ومنها:
الجوع والرغبة العنيفة في التغذية.
الصداع والدوار.
الإمساك والغثيان والانتفاخ.
الاختلافات المزاجية.
العبء وهبوط الطاقة.
الرائحة الكريهة للفم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.