آخر المواضيع

الخميس، 29 ديسمبر 2022

هل يوجد أساليب لفقدان الوزن من البطن والأرداف بشكل سريع؟






أساليب لفقدان الوزن من البطن والأرداف

لا يُمكن فقدان الوزن من مساحة مُحددة من البدن فحسب، غير أن يُمكن فقدان الوزن من البدن كاملًا عن طريق تخفيض عدد سعرات الوحدات الحرارية المستهلكة ما بين خمسمائة إلى ألف سعرة حرارية من كلي عدد سعرات الوحدات الحرارية التي يحتاجها الجسد متكرر كل يومًّا،[١][٢] إلا أن تبقى عدد محدود من الأساليب التي يُمكن أن يُشارك تتبعها في تزايد إِمكانية فقدان الوزن ومن أكثرها أهمية ما يجيء:


اتباع نهج غذائي صحي

حيث يُحذر باتباع نهج غذائي صحي يتضمن على مختلَف المكونات الغذائية، وتظهر النقط التالية قليل منًا من أهم التعليمات التي يقتضي أخذها بعين الاعتبار لدى اتباع نسق غذائي صحي لازدياد أرجحية ضياع الوزن:[٣][٤]
 استهلاك الأغذية الغنية بالكربوهيدرات المعقدة كالحبوب التامة ومنتجاتها مقابلًا من الكربوهيدرات المكررة كالخبز الأبيض، والمعكرونة، وغيرها.
 استهلاك معدلاتٍ كافية من البروتين من مصادره الغذائية القليلة أو الشاغرة من الشحوم، مثل؛ اللحوم ضئيلة الشحوم، والدجاج، والأسماك، والمأكولات البحرية، والبقوليات، وغيرها.
 اختيار الأغذية الغنية بالألياف الغذائية كالخضراوات؛ وهذا لمساهمتها في تنقيح إجراءات الهضم وصعود مدة الإحساس بالشبع والامتلاء.
 اختيار الأغذية الغنية بالشحوم الصحية كزيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات نظيرًا من المأكولات الغنية بالشحوم المهدرجة.
 استهلاك الأغذية التي تُشارك في تزايد كميات الأيض في البدن، مثل؛ الشاي، والقهوة، وغيرها.
 التقليل من استهلاك المأكولات الغنية بالسكريات والمحليات الصناعية كالعصائر.
 شرب أحجامٍ كافية من الماء للمحافظة على نداوة البدن.
 أكل القوت ببطء، ولذا لتحميس إفراز هرمونات الشبع، ممّا يضيف إلى الإحساس بالشبع والامتلاء على نحوٍ أعلى سرعة.
 الاستحواذ على قسطٍ كافٍ من الغفو والراحة.
 تجنب التعرض لمستويات عالية من القلق والقلق.

مزاولة التدريبات اللاعبّة

تبقى قليل من أشكال التدريبات البدنية التي يُمكن أن تستهدف عضلات منطقتي البطن والأرداف على نحوٍ خاص، ممّا يُمكن أن يُأسهَم في ارتفاع أحجام إذابة الدهون من هاتين المنطقتين، ومن أكثرها أهمية ما يجيء:


مران The Hundred

يستهدف ذلك التدريب عضلات البطن، ويُمكن ممارسته بواسطة اتباع الخطوات التالية:
 الاستلقاء على الظهر بأسلوبٍ مستقيم فوق السجادة الرياضية.
 ثني الركبتين ووضع القدم على الأرض.
رفع الساقين إلى الأعلى بحيث تكون الركبتين في وضع مستقيم. رفع أصابع القدمين نحو السقف. مد الذراعين بشكلٍ مستقيم موازًا لسطح الأرض ومرتفع قليلًا عنه. رفع الصدر وأعلى منطقة الظهر عن الأرض قليلًا بمساعدة عضلات البطن. البدء بتحريك الذراعين إلى الأعلى والأسفل دون لمس الأرض مع الحفاظ على وضعية الصدر والظهر. التنفس بشكلٍ منسجم مع حركة الذراعين. تكرار التمرين بمعدل 100 مرة بمجموعة 2 إلى 3 مجموعات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.