آخر المواضيع

السبت، 20 أغسطس 2022

أبو فروة وطريقة تحضيرة وتناوله



يتزاحم النّاس عادة على شراء مقادير هائلة من الكستناء أو ما يطلق عليه أبو فراء لتناولها طوال أوقات الشتاء، فهي تجسد لذيذة للغايةً لاسيماً لدى شويها، وتتكوّن ثمرة الكستناء عادة من قشرة قوية وبذلكّ فراء تحيط باللب الداخلي، ما يميّز الكستناء لدى الشوي هو سماع صوت فرقعة وتحركها من مقرها ولذا نتيجة لـ تحرّر فقاعات الرياح التي تحجزها القشرة، ولذا لا بدّ من كيفية صحيحة لطبخ أبو فراء بشويه أو سلقه وأحياناً يدخل في تصنيع البهارات والحلويات، إلا أن يؤْثر العديد الأسلوب والكيفية الشهيرة هي شوي أبو فراء.


أسلوب وكيفية شوي أبو فراء
أحضري كيلو من أبو فراء أو وفق ما تحتاجينه أنت وعائلتك لتناوله، اعملي على جرح حبة الكستناء على يد السكين على صنع شروخ ضئيلة في الحبة، ولشويها قومي باستعمال الفرن أو الفحم، وعند استعمال الفرن اعملي على تسخينه على سخونة 190 درجة، وحطي أبو فراء في صينية، وقومي بشويها لمقدار 1/4 ساعة حتى يتبدل لون القشرة، وبعد ذاك قلّبيها حتى تنضج من المنحى الأخرى، أمّا على الفحم ضعيها على شبك الشواء واشويها لبرهة عشر دقائق، وقلّبيها في بعض الأحيان حتى تنضج ويتغيّر لون القشرة، حتى الآن هذا قشري أبو فراء وضعيه في طبق التقديم ورجليه ساخناً، وبجواره الزبدة وعسل النحل وتمتعي بالمذاق اللذيذ.

سلق أبو فراء
المكوّنات:

1/2 كيلو أبو فراء.
ثلاثة أقداح ماء.
1/2 ملعقة ملح.
أسلوب وكيفية التأهب:

اصنعي شروخ على مظهر خطوط طوليه في الثمار بالسكين، وضعيها في الماء معتدل الحرارة حتى تغلي على نار متوسطة، وبعد أن تغلي لوقت خمس 10 دقيقة، ارفعيها من الماء وضعيها في صينية.
اشويها داخل الموقد فترة خمس 10 دقيقة، وبعد أن تنضج أخرجيها من الفرن وقشريها ببساطة.

تأهب أبو فراء بالميكرويف
تلك الأسلوب والكيفية لا تتطلب إلى وقت عديد حتى تنضج الكستنة، كلّ ما تحتاجينه هو عمل شروخ في الثمار وضعيها في الميكرويف لمقدار ثلاث إلى خمس دقائق ليس إلا مع التقليب والتحقق من نضجها.


مقلوبة أبو فراء التركية
المكوّنات:

قطعتان من صدور الدّجاج.
أربعة أقداح أرز منقوع.
مرق دجاج.
عشر حبات أبو فراء مسلوقة.
حبتان جزر مبشور.
قدَح حمص في سوريا مسلوق.
قدَح زبيب.
1/4 قدَح زيت.
ملح، توابل.
أسلوب وكيفية الاستعداد:

سخّني الزيت في القلاية وقلبي الجزر المبشور لفترة خمس دقائق ثم أضيفي الأرز المنقوع وقلبيه ايضاًًً مع الجزر وأضيفي قدر الزبيب وضعيها جانباً.

حطي في وعاء الطهي قطع الدجاج وأضيفي عليه حبات الكستناء المسلوقة والحمص، وفي النهايةً أضيفي حجم الأرز، واسكبي أعلاه قدر من مرق الدجاج وغطي الحاوية وفلفليه بالأسلوب والكيفية العادية التي تطبخي بها المقلوبة. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.