آخر المواضيع

الاثنين، 22 أغسطس 2022

معلومات عن مدينةُ ألباني


 

ألباني هي مدينة صغيرة في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة ، وتمثل مقر مقاطعة ألباني. كانت العاصمة الإدارية لولاية نيويورك منذ عام 1797 م ، وأصبحت مركزًا صناعيًا وتجاريًا مهمًا. وتضم أقدم دولة في البلاد أحد المطارات التجارية ، والميناء البحري المستخدم لنقل البضائع عبر المحيط ، وتضم المدينة أيضًا العديد من المرافق الحكومية والمراكز الثقافية وقاعات المؤتمرات ومؤسسات التعليم العالي.

 الموقع الجغرافى :-

على بعد 150 ميلاً شمال مدينة نيويورك ، على الحدود مع العديد من المدن ؛ جيلديرلاند من الغرب وبيت لحم من الجنوب. يحد الجانب الشمالي مدينة المستعمرة. تقدر المساحة الجغرافية لمدينة ألباني وحدودها بحوالي 57 كيلومترًا مربعًا.

 [2] مدينة ألباني سكان ألباني هي موطن لـ 98251 نسمة ، ووفقًا لآخر إحصاء تم إجراؤه في عام 2017 ، فهي مدينة بها كثافة سكانية عالية ؛ مع الأخذ في الاعتبار المنطقة الجغرافية ، ألباني الكثافة السكانية للمدينة هي 1734 شخصًا لكل كيلومتر مربع (4،491 شخصًا لكل ميل مربع) ، ومع مراعاة التركيب العرقي لسكان ألباني ، وفقًا لعام 2000 و 10 ، 93 بالمائة هم من أصل أبيض. 

[3] أهم معلم في ألباني تضم مدينة ألباني العديد من المعالم والمعالم السياحية الرائعة ، نذكر أهمها أدناه: 

[4] مبنى إمباير ستيت: دوبلكس على دوبلكس على الطراز الأمريكي الحديث. متحف ولاية نيويورك: يعرض تاريخ المنطقة وصور السكان الأصليين. مبنى البرلمان: شيد عام 1899 م وهو مبنى حكومي قديم مميز. حديقة واشنطن: وتضم العديد من الملاعب والحدائق والبحيرة. برج Corning Lookout: إنه مبنى شاهق يوفر فرصة رائعة لرؤية المدينة. كلية ألباني للتاريخ والفنون. جمعية تراث الهزاز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.