آخر المواضيع

الأحد، 28 أغسطس 2022

الحواسيب المنقولة بمعالجات رسومات RTX SUPER تدمج أجود التقنيات بتصميم أنيق

الحواسيب المنقولة بمعالجات رسومات RTX SUPER تدمج أجود التقنيات بتصميم أنيق

عندما أعلنت إنفيديا عن سلسلة بأجهزة بروسيسور رسومات GeForce RTX SUPER قبل أسابيع، كانت الأبصار تذهب باتجاه إلى الإشارات التجارية الجسيمة المنتجة للحواسيب المنقولة لرؤية ما ستقدمه رفقة بأجهزة بروسيسور تجيز الانتقال إلى منبسط أجدد من التأدية خاصة بما يختص بمجال الألعاب، بخاصة وأنها ستدمج قوة التأدية مع إستراتيجية Max-Q الأنيق الذي يجلب بصحبته ايضاً آخر التقنيات. ومنذ زمانها، تبنت كُبرى الإشارات التجارية المُصنعة لأجهزة الكمبيوتر المنقولة وحط بأجهزة بروسيسور GeForce RTX SUPER على أكثر من مائة جهاز متباين يجيء بتصميم Max-Q. لتجمع بهذا أجود العتاد الداخلي مع أحسن التقنيات المتوفرة لجعل تأدية الأجهزة أكثر سلاسة وانسيابية خصوصًا لعشاق الألعاب والمهمات العسيرة من المبتكرين والمبدعين.

اداء GeForce RTX SUPER

تتيح بأجهزة بروسيسور رسومات إنفيديا RTX SUPER تأديةً أكثر سرعة بحوالي 25% مع الجيل المنصرم، ولذا يقصد مبالغة مقدار الإطارات في الثانية، وهكذا سرعة أضخم وسلاسة أعلى للمستخدمين وخصوصا في الألعاب. وبين ذلك وذاك، صرت الحواسيب القابلة للحمل مع بأجهزة بروسيسور رسومات RTX 2070 SUPER و RTX 2080 SUPER وتصميم ومميزات Max-Q تسمح لأصحابها أحسن تأدية وسرعة ممكنة كليا في مكان البيع والشراء. ولما كان بأجهزة بروسيسور رسومات إنفيديا القريبة العهد كانت بكون الجيل الـ2 من المعالجات التي تعمل بتقنية ملاحقة الأشعة المتميزة، فإن المنشأة التجارية أضافت برفقتها تجديدًا لتقنية DLSS مع النسخة 2.0 والتي تستند على الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق لإعلاء تأدية المعالجات والأجهزة بشكل كبير يبلغ إلى إثنين من المرات أكثر. وفي حين تقدم بأجهزة بروسيسور سومات RTX 2070 SUPER و RTX 2080 SUPER أضخم سرعة للمستخدمين بين المعالجات في مكان البيع والشراء في الحال الطبيعي، فإن تنشيط تكنولوجيا DLSS 2.0 سيسهم في منحهم سرعة أعلى بشكل أكثر.

تقنيات Max-Q ازداد بشكل مضاعف تأدية الحواسيب القابلة للحمل مع الجيل الجديد من بأجهزة بروسيسور رسومات إنفيديا

مع أن بأجهزة بروسيسور رسومات ملاحقة الأشعة GeForce RTX SUPER تتيح تأديةً أعلى سرعة 25% من الجيل الفائت، بل الحواسيب المنقولة التي تدعمها تلك المعالجات ستوفر سرعة أضخم إثنين من المرات مضاهاة مع الحواسيب بالجيل الفائت، ولذا بفضل تقنيات Max-Q التي أضافت لمسة جبارة من السرعة والتأدية على الأجهزة مع حماية وحفظ الإستراتيجية الفريد ونفس أصل الطاقة – ثمانين واط. نهضت أضخم الإشارات التجارية المُصنعة للحواسيب المنقولة بالتنسيق مع إنفيديا لتحسين أسمى الأجهزة من إذ التأدية، فبين إدخار التأدية الأساسي مع الرسومات، كان هنالك عمل مطرد على ترقية عمل الحواسيب في متنوع الأركان مع تقنيات Max-Q مثل Advanced Optimus أو Dynamic Boost المتوفرة على قليل من الأجهزة.

Dynamic Boost

تتيح تكنولوجيا Dynamic Boost التوازن الأساسي في استهلاك الطاقة بين معالج الرسومات والمعالج المركزي على عديدة أدوات مثل Acer Triton خمسمائة، فتتيح قوة تكميلية تبلغ لما يعادل 15 واط لمعالج الرسومات من المعالج المركزي لدى ارتفاع الأحمال في النشاطات التي تفتقر تأدية أعلى مثل الألعاب. وهي تكنولوجيا تعمل بذكاء لدى الاحتياج فحسب لدى احتياج معالج الرسومات لها لترقية قدر الإطارات، ما يجعلها تتيح كمية إطارات أعلى بحوالي عشرة%.

Advanced Optimus

في حين تسمح تكنولوجية Advanced Optimus التي تتواجد على الأجهزة الداعمة للشاشات مع تكنولوجية G-SYNC وتقدم برفقتها حماية وحفظ عمر البطارية لمدة أطول، إذ تعمل على التوزان بين عمل معالج رسومات إنفيديا ومعالج الرسومات الداخلي على الأجهزة تشييدً على الاستعمال في الزمن الفعلي والتطبيقات التي يعمل فوقها المستعمل. ستحول التكنولوجيا على نحو أتوماتيك الجهد على معالج الرسومات الداخلي لدى الأحمال الضعيفة ومن ثم تعطيل معالج إنفيديا حتى وقت الاحتياج، وهو الذي سيساهم بإطالة عمر البطارية بشكل ملحوظ. كما الشأن مع حواسيب لينوفو المنقولة Legion 7i و Legion 5i والتي تُعد الأولى في تبني التكنولوجيا.

NVIDIA DLSS

تعتمد تكنولوجية NVIDIA DLSS المدموجة على نوى Tensor Cores في بأجهزة بروسيسور سعي خلف الأشعة RTX على الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق مثلما ذكرنا آنفًا، وفي حين تتيح بإعزاز سرعة التأدية ورفع كمية سرعة الإطارات في الثانية خلال اللعب، فهي تعمل على إطالة عمر البطارية بنفس الدهر بإعانة تكنولوجية BatteryBoost. فعند عمل تكنولوجية BatteryBoost مع DLSS، سيحصل المستهلك على صور نظيفة وسلسة وسرعة أعلى خلال اللعب، مع استهلاك أدنى بحوالي عشرين% للبطارية، وهو الذي يشكل دفعة جسيمة له للتنقل بحرية لتطبيق ما يود به دون فزع من انقطاع البطارية. توجد تلك التقنيات مع زيادة عن 25 جهاز غير مشابه مع شاشات تدعم مقدار تجديد إطارات تبلغ ثلاثمائة إطار في الثانية، لتجعل منها أسرع وسلاسة خصوصيةًا عن توفيرها نقاء وبراعة في العرض. بإمكانكم خوض مسعى ذات مواصفات متميزة مع بأجهزة بروسيسور إنفيديا بتقنيات ملاحقة الأشعة RTX مع عشرات البدائل المتاحة في مكان البيع والشراء بينها حواسيب ريزر القابلة للحمل Razer Blade الموجهة للألعاب والمتوفرة في مكتبة جرير، بالقرب من العدد الكبير من الاختيارات مع حواسيب RTX SUPER.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.