آخر المواضيع

الاثنين، 29 أغسطس 2022

كيف تختار التخزين السحابي الذي يناسب احتياجاتك: Google Drive أو Microsoft OneDrive أو Dropbox؟

كيف تختار التخزين السحابي الذي يناسب احتياجاتك: Google Drive أو Microsoft OneDrive أو Dropbox؟

التخزين السحابي هو طريقة جديدة لتخزين الملفات على الإنترنت. يؤدي استخدام السحابة إلى توفير كل المتاعب والقلق عندما نقوم بتخزين جميع ملفاتنا القيمة على محرك أقراص ثابت أو قرص أو محرك أقراص فلاش معين ويتم فقدها أو وضعها في غير مكانها أو انتزاعها أو تلفها. التخزين السحابي عبارة عن بيانات مخزنة على أقراص فعلية ، ويمكن للمستخدمين الوصول إلى البيانات التي يريدونها في أي وقت وفي أي مكان من أي جهاز متصل بالإنترنت من خلال البرنامج ، ومن هنا جاءت كلمة "سحابة". يمكن أن يؤدي الاحتفاظ بالمعلومات في السحابة إلى تبسيط حياتك بشكل كبير. إذا كان لديك هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو كمبيوتر متصل بالإنترنت ، فيمكنك الوصول إلى الملفات وتنزيلها من أي جهاز متصل بالإنترنت. حتى إذا أضعت مكان هاتفك أو تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فإن التخزين السحابي يوفر لك نسخة احتياطية عبر الإنترنت ، مما يضمن عدم فقد المحتوى الخاص بك أبدًا.

Google Drive

Google Drive هي خدمة تخزين سحابية تدمج مجموعة شاملة من الأدوات المكتبية. الميزات المضمنة في هذه الخدمة ليست سوى جزء بسيط من كل شيء ، بما في ذلك محرر النصوص وتطبيق جداول البيانات ومنشئ العروض التقديمية. Google Drive متاح للأجهزة المحمولة مثل Android و iOS ، بالإضافة إلى أجهزة كمبيوتر سطح المكتب مثل Windows و macOS. كما أن لديها مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت. إذا كان لديك بالفعل حساب Google ، فيمكنك الوصول إلى Google Drive. لاستخدام الخدمة ، قم بزيارة drive.google.com وقم بتمكينه. يحصل أصحاب حسابات Google على 15 جيجا بايت من التخزين السحابي المجاني ، والتي يمكنهم استخدامها لتحميل الصور ومقاطع الفيديو والعروض التقديمية والمستندات والمزيد من الملفات القابلة للتنزيل. إذا كنت تحب العديد من التطبيقات التي تأتي مع Google Drive واخترت سعة تخزين أعلى ، فيمكنك دائمًا الترقية إلى خطة تخزين أكبر. تبدأ خطط Google One المدفوعة بسعر 1.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا مقابل 100 جيجابايت. من هناك ، يمكنك إضافة ما يصل إلى 30 تيرابايت من التخزين مقابل 299.99 دولارًا شهريًا.

Dropbox

هو خيار التخزين السحابي المثير للإعجاب والشائع جدًا هو Dropbox. إنها شركة مشاركة الملفات الرائدة مع العديد من الميزات لمشاركة الملفات الكبيرة بسهولة مع الآخرين ، سواء كانوا يستخدمون Dropbox أم لا. نظرًا لبساطته ، يعد Dropbox بديلاً رائعًا للتخزين السحابي الشخصي. الخطط أيضًا بأسعار معقولة وواجهة المستخدم جذابة بصريًا. كما أنه يتصل جيدًا بالعديد من خدمات الجهات الخارجية. ميزة أخرى بارزة في Dropbox هي أمانها المثير للإعجاب: يتم تشفير جميع الملفات ، بدون تشفير من طرف إلى طرف. ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام المصادقة ذات العاملين لتأمين الحسابات عبر الإنترنت (2FA). وفقًا لـ Tom's Guide ، تتوفر الطبقة المجانية لـ Dropbox على جميع أنظمة التشغيل الرئيسية. يحتوي Dropbox على مواقع الويب وتطبيقات سطح المكتب والجوال لأنظمة Windows و Mac و Linux و iOS و Android. تقدم خطة مجانية بسعة تخزين 2 جيجابايت ، بالإضافة إلى خيارين شخصيين آخرين بسعة إضافية. تعد خطة Plus هي الأغلى ، حيث تبلغ 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا لسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت ويمكنها إرسال ما يصل إلى 2 جيجابايت من الملفات لكل عملية نقل.

Microsoft OneDrive

عبارة عن خدمة تخزين سحابية سهلة الاستخدام للمستخدمين الذين يتعاملون مع الملفات الكبيرة. في معظم الحالات ، إذا كنت تستخدم Windows 8 أو 10 ، فيجب تثبيت OneDrive مسبقًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. في مستكشف الملفات بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب أن تكون قادرًا على العثور عليه بجوار جميع الملفات الأخرى الموجودة على محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يرسل لك OneDrive تنبيهات عندما يتغير أي شيء ، ويتيح لك إنشاء كلمات مرور للارتباطات المشتركة لحماية إضافية ، ويتيح لك استخدام الملفات عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت. يتيح لك OneDrive أيضًا مسح المستندات ضوئيًا باستخدام كاميرا هاتفك وتوقيعها ونقلها إلى OneDrive. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم OneDrive بنسخ المحتوى احتياطيًا تلقائيًا ، مما يحافظ على أمان المحتوى الخاص بك حتى في حالة فقد جهازك أو تلفه. بالإضافة إلى ذلك ، مثل تقارير CNET ، تضيف ميزة تسمى "المخزن الشخصي" طبقة أخرى من الأمان إلى مستنداتك من خلال مطالبتك بإظهار الهوية. يوفر التخزين السحابي طبقة تخزين سحابية مجانية تبلغ 5 جيجابايت يمكن ترقيتها إلى ثلاث خطط متميزة ، بما في ذلك اشتراك 100 جيجابايت مستقل مقابل 2 دولار شهريًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.